.: مختبرات الجولدن التقنية :.

السبت، كانون الثاني ١٣، ٢٠٠٧

فاس توريماكس 2 : المنظور المشترك

قبل أن القراءة : قم بتغير إتجاه الصفحة من اليمين إلى اليسار و ذلك بالضغط على زر الفأرة الايمن و اختيار الترميز ( انكودينغ) و اختيار الاتجاه من اليمين إلى اليسار . كما يجب أن تقراء (فاس توريماكس 1 ) قبل الشروع في قراءة الرقم 2 ( هذا )

كنت يا سيدي ما انت قاعد على البلكون .. من الطابق العاشر (اطلالة على كيف كيفك يعني) .
انا وعم اطلع على هالشارع , لاحظت سيارة تكسي مارة عالطريق .. ضليت عم راقبها...
وصلت لتحت البيت .... عم تكمل طريقها.. وصلت لاخر نقطة ممكن اني شوفها فيها ...اختفت عن انظاري
و السبب هو نهاية الطريق بشكل منعطف ...
طيب , هلئ اكيد في شخص واقف عالبلكون عند المنعطف و بلش يشوف السيارة من هلئ و رح يضل عم يشوفها لعدة ثواني قبل ما تختفي عن مرمى نظره ...
ممممممم طيب ,و ليش في بالnetwork شي اسمه Sharing و مافي عند البني ادم منه ؟
ليش انا هالمقطع يلي شفته بواسطة عيني , و انحفظ بمخي ,,ليش ما بحسن حوله لملف من صيغة avi مثلا , و احفظه بذاكرتي و بعدين اعطي للشب يلي واقف عالكورنر ؟ و الشب التاني بيحفظ عالمقطه هاد كمان ,, و واحد ورا واحد ,, من كون جمعنا الفايلات يلي فيها هالسيارة هي و عم تتحرك من النقطة آ الى النقة ب مرورا بنقطة تواجدي و انتهائا عند الشخص مثلا رقم 4 ؟؟
و هلئ ,, منجيب Human Media Player او Human Movie Maker يلي بيجي مع Human XP مثلا و منجمع الملفات مع بعض ,, و هيك ,, صار فينا نعرف هالسيارة لوين مرت ؟ و ايمتى وصلت !
لحظة ,, الفكرة لحد هون بتكون لسا ما بلشت ...

طيب هلئ نحن جمعنا ( السيرة الذاتية ) لسيارة التكسي اللانسر يلي مرت من ناح مختبرات الجولدن التقنية و انتهت بعد 4 كم من السير
ممتاز ,, هلئ عنا datafile باسم TL55_240405_1500.avi حيث TL= TAXI LANCER55 = رقم اللوحة240405 = تاريخ التسجيل (يوم شهر سنة)1500= الساعة الثالثة تماما بعد الظهر ...
ممممممم طيب ليش ما نطلع من مجال الNetwork يلي عاملينا انا و الشباب .. ندخل للشبكة اوسع !!WAN مثلا ؟؟
او انترنيت ؟؟رح يكون ساعتها عنا dataBASE !! فيها السيرة الذاتية لكل شي عم يتحرك ( تمت مشاهدته ) .
أول شي : كل عنصر بالطبيعة في اله CLIDR , و هاد الشي معناته رمز خاص و مميز لا يتكرر يعني متل البصمة .. مثلا ..
هلئ لحتى نحسن نستخدم هالشبكة بدون لبكة , لازم نعرف الشي يلي عم نتابع معلومات عنه شو الـ CLIDR تبعه ! مثلا اذا بدك تتابع شي جولدن عم يتمشى بالطريق ,, بدك تكتب بخانة البحث golden_8hABd92J0894398Dk_010305_1420 يعني عم تدور على جولدن معين بتاريخ اول يوم من شهر 3 سنة 2005 الساعة 2 و تلت العصر !
ممممم شو الفائدة :؟
رح نعرف الفائدة بعد ما نعرف مين هو الـ admin و مين هنن الـ supervisors يلي رح يحسنو يعملو Access على هالفايلات ؟
اذا افترضنا انو اجهزة المخابرات و السلطات المعنية -فقط- بيحسنو يتحكموا و يعملو read لهل ملفات , (علما ان الـ Delete مستحيل , لان عمليه Delete أو حتى Edit في اي معلومة رح تغير التاريخ كله !!) ساعتها رح نعرف انو اول فائدة لهل نظام رح تظهر هي كشف اي جريمة قتل او سرقة !!
طيب سؤال حشيشي فواني اكتر من هالفكرة نفسها ...شو مشان اذا اجى لهل سيستم هاد واحد HACKER ??
شو رح يصير ؟؟ و اذا حسن يمر من خلال ال security system و يوصل للفايلات الشخصية لكل بني ادم ؟
يعني ايمتى فات عالبيت و شو عمل و شو اكل و ايمتى اتحمم و الخ ..طبعا رح يحسن يشوفه لانو اخترق نظام الSecurity و بهالحالة صار يستخدم منظار الشخص نفسه لمشاهدته منه ,,
اووووووووه ... هي فظيعة
معناتا في احتمال يتحول هالبرنامج الهائل هاد لبرنامج شبيه ببرنامج BIG BROTHER يلي عم تعمله السلطات الامريكية باميركاو يلي هدفه الوصول لاي معلومة بحثا عن الارهاب و لو اضطرت للدخول في خصوصيات وحريات الشعب ..
مممم لازم نفكر فيها اكتر ... و نطورها ..


سلام ..