.: مختبرات الجولدن التقنية :.

الثلاثاء، شباط ٢٨، ٢٠٠٦

حديثي مع "شر البليّة " في مختبراتي التقنية

ما ان دخلت عالمي الإفتراضي ذلك اليوم , حتى هرعت مسرعاً نحو "شرّ البليّة" .. راغبا في التحدث إليه ..
فأشار إلي بأن ابداء حديثي معه ,إذ ان شر البلية ما يضحك ..!
..
قلت له: اتدري لماذا أتيت إليك ؟
فقال لي :كلا , هل لك ان تخبرني !!؟ فأنا اكره الحزازير جدا! ..
فقلت له :أما انا , فماكرهت شيئاً في حياتي قط , كما كرهت الأنصاف من الأعداد !

قال لي : غريبٌ شأنك يا صاحبي , كيف يكون لللانسان ان يكره شيئاً مجرداً ؟؟



قلت : ليس الامر كما فهمت ..فإنما انا اكره من الاعداد معدوداتها , فمثلا :
أنا اكره أنصاف الرجال , و أنصاف الفقهاء , و أنصاف الحلول , و أنصاف النساء , , انصاف المتعلمين
و ما شئت من انصاف ..

قال :و كيف ذلك ايها الجولدن ؟

قلت: إن الاشياء عموما تُرى في الطبيعة على حالة من اثنتين :
حالة الكمال النسبي , و حالة النقص .

فأما حالة الكمال النسبي ( وأقول نسبيي لانو الكمال لله وحده ) فهي من جهة العدد بالعدد الصحيح الذي لا كسر معه .. و لا هو بالكسر .
و تتمثل من جهة المعدود بقولنا :
هذا رجل , هذه امرأة , هذا حل , هذا فقيه .. وهكذا ..

و أمّا حالة النقص : فتتمثل من جهة العدد بالكسور , ولعل اشهرها او أكثر ما يُعبّر عنها هو "الأنصاف"
حيث قرأت عنهم في كتاب لابراهيم عاصي , و تتمثل من جهة المعدود بقولنا :
هذا نصف رجل , هذه نصف امرأة , هذا نصف فقيه , او نصف حل , أو نصف مسلم ... الخ ..

قال : وما علاقة الكراهية بهذه المشاعر التي كلمتني عنها ؟

قلت : علاقة وثيقة .. إذ أن انصاف الاشياء تحمل في طياتها جميع عوام التناقض و النقص , مما يجعل التعامل
معها في منتهى الصعوبة , فضلا عن انها السوس الازلي الذي ينخر في الامم فيفسدها ..
و في كيان الحضارات فيمحوها .

قال : كأني ارى بك قد صرت متفلسفاً ايها الجولدن , فهل لك ان تزيدني وضوحا ؟
هل لك ان تحدثني عن بعض هذه الانصاف ؟ فمتثل لي مثلا : كيف يكون نصف رجل او نصف امرأة ؟

قلت : لقد حدثتك عنهم سابقا , انه الموضوع الموجود في تلك الزاوية منك ايها القسم
(و اشرت اليه الى موضوع ) :
- جـيـل حـلـيـب الـنـيـدو -


قال (و بعد ان تذكره): حسنا ً , لما لا تخبرني اذا عن انصاف الفقهاء مثلا ؟

قلت :يكون الفقيه يا عزيزي نصف فقيه , عندما يكون ناقص العلم و الفهم , تحصيله هو
بضع عبارات لا يفتأ يلوكها في حنكه حيثما جلس واعظاً , او يترنم و يتفهمن بها اينمى اعتلى خطيبا ً .
كل رأس ماله مظهرٌ مايزال يصقل به , و هندام لا ينفك يعدّل به .


قال :رائع , لكنك لم تخبرني عن انصاف الفقهاء .

قلت : يكون الحل نصف حل عندما لا تُحسم الأمور حسماً قاطعاً , و عندما يظل للفتنة أذرع ورؤوس ,
و عندما تكون مهمة القاضي هي تطييب خاطر المظلوم و ليس الأخذ على يد الظالم .

قال : لقد زدتني شوقاً ايها الجولدن , حدثني اكثر عن هؤلاء ..

قلت : الانصاف كُثر , لا عدد لهم في زماننا هذا , فهم اكثر من ان يكونوا معدودين لنا ,لكن ..
دعني احدثك عن اكثر الانصاف خطرا ً ..
هم الذي جمعهم احد الحكماء القدامى و قد نسيت اسمه , اذذ قال :

أربعة أنصاف , فيها هلاك للعباد :
أنصاف الأطباء لأنهم يتلفون الأبدان .
و أنصاف الفقهاء لأنهم يزيّفون الأديان .
و أنصاف المسلمين لأنهم يستلّون الإيمان .
و أنصاف الحكام لأنهم يفرّطون بالأوطان ..


قال : لا حاجة لك بأن تخبرني عن انصاف الفقهاء , فقد حدثتني عنهم منذ قليل , لكن .. هل لك ان تخبرني عن انصاف الاطباء مثلا ؟ أو انصاف المسلمين ؟ أو انصاف الحكماء ؟

قلت : لعلّك تعلم اننا في زمان حتّى الديمقراطية باتت فيه نصفا ً ايضا ! ..
لذا ارجو منك ان تطلب مني ان احدثك عن احداهم فقط , فأنا لازلت شاباً و اريد الاستمرار,
ولا أريد لمختبراتي التقنية الدمار .. و لا اريد أن ارى ما لاتُحمد عقباه ..

قال : لا عليك .. فقد فهمت تماماً ما تعني , و لعلّي أكون شاكراً لك إن اخبرتني عن انصاف الأطباء
فهؤلاء لم اسمع عنهم قط !


قلت : أنصاف الأطباء , هؤلاء الذين تظنهم ملائكة يرتون تلك الستر البيض , الذين لا يعملون
بما أقسموا عليه في - شرف المهنة - , فهم يظنون ان الطب احد افرع التجارة الحرّة .
فيتواطئ الطبيب مع صيدلاني معين , فلا يوجه مرضاه إلا اليه , و لا يكتب لهم في الوصفات الطبية
إلا الادوية التي يملكها ذلك الصيدلاني , لقاء عمولة معينة على كل مريض او نسبة من الارباح !
أو - لا يكتب للمريض إلا اصنافاً من العقاقير التي تملكها شركة دوئية معينة , حتى و لو كان الميرض مصاباً بوالام الرأس
و الشركة لا تملك إلا ادوية للباسور و مشتقات الالم الجهاز الهضمي !
ايضا لقاء راتب شهري او نسبة معينة من الارباح .


قال : لا تخف , فلن اسألك عن مزيد من الأنصاف , فقد كوّنت فكرة عميقة عنهم , و قد شعرت تماما
بشعورك و بكرهك اتجاههم , بل و كرهتهم اكثر مما كنت تكرههم , لذا دعني اقول لك جزاك لله كل الخير , و تصبح على خير .

4 Comments:

  • أنصاف الأطباء كرهوني بالطب.. كلّ الطب مو نصّو..

    يا أبيض.. يا أسود..
    رمادي ما حبهوووش..


    بانتظار تحشيشة أخرى..
    تحياتي غولدن..

    shakazolo/TheAsskicKeR/Angry_Ookami

    By Blogger Shaka, at ٣:٥٨ ص  

  • ولك عراسي ابو حميد الشكازولو :D

    والله زمااااان يا حبيب .

    هلئ عرفت ليش قلبت المصلحة لـ Comic
    ;)
    شنو الأطباء صايرين تجار اعضاء بشرية..
    ( مع التحفظ على البعض )

    شكرا لمروروك حبيب القلب

    By Blogger EL GOLDEN®, at ٢:٥٣ م  

  • ما بعرف ليش كتير ناس بتحقد على الأطباء على الرغم أن الطب عمل انساني .. ربما قد شوّه بعض الأطباء المعنى الجميل للإنسانية من خلال حبّهم للمادة والمال ... ولكن لكل شيء استثناءات ... فأرجو عدم التعميم لا بد من وجود استثناءات والله العالم ....
    وأنا أكره أنصاف الرجال والنساء وهؤلاء الذين بتخلّون عن مسؤولياتهم ...

    حلو غولدن ... بس نظرة تفاؤل لا بد منها أرسمها في كتاباتك ... اذا مو كلها البعض منها الله يوفقك لانو من دون شي متعقدين ... :(

    Ranouche

    By Anonymous غير معرف, at ٦:٥٦ م  

  • Ranouche
    طبعا كيد في استثناءات و انا كتبت هالملاحظة , بس انا عم عم حاول اطرح فكرة ساخرة بشكل تحشيشي , و السخرية ما بتكون عالأوادم ;)

    شكرا لمروروك ,, خليكي عم تطلطلي ;)

    تحياتي

    By Blogger EL GOLDEN®, at ١٢:٥٣ ص  

إرسال تعليق

<< Home